U3F1ZWV6ZTM1NTE5NjExOTgxX0FjdGl2YXRpb240MDIzODgxOTc0Njg=
recent
أخبار ساخنة

المطالبة بوقف انتقادات الكويتيين في حملة "الهلافيت" ضد المصريين



كتبت . شيماء شعبان


قامت الفنانة الكويتية ريم الشمري بنشر فيديو تقوم فيه بالهجوم على المصريين ووصفهم بأنهم "الخدامين" في بلادها وأنهم فقد أشخاص تم تأجيرهم لخدمة الكويتيين مما أحدث ضجة وجدلا بين مؤيدين ومعارضين لها.

فقالت في الفيديو الذي تم نشره مسبقًا: "المصريون ليسوا شركاء للكويتيين في الوطن، ولكنهم يأتون بعقود لأداء مهمة ما وفور انتهائها ينتهي أمرهم" وأيضًا "العيب على حكومة الكويت ونواب البرلمان الذين جعلوا المصريين يأخذون هذا الوضع" وقالت أيضًا: "هناك بعض المصريين الذين يتحدثون بأن بلاد الكويت لهم رغم أنهم لا يملكون فيها شيئًا... الكويت لمواطنيها الكويتيين فقط، وهم مجرد أشخاص يتم تأجيرهم لخدمة الكويتيين مقابل راتب".

ردًا على ما قالته ريم الشمري دعا مصطفي بكري عضو مجلس النواب المصري الحكومة الكويتية بوقف الحملات المسمومة ضد مصر والتي كانت أخرها فيديو ريم الشمري التي كانت تهاجم المصريين بالكويت.

وصرح النائب مصطفي بكري في على حسابه الخاص في موقع تويتر قائلاً: "لم يحن الوقت لتتدخل حكومة الكويت وتوقف الحملات المسمومة ضد مصر من شوية الهلافيت الذين لا يعبرون أبدًا عن الشعب الكويتي الشقيق، لا يكفون عن التطاول على شعب مصر العظيم وقيادته"

ويرى أنه ما يحدث من دولة الكويت من تطاولت على المصريين لديها يعتبر إهانة وإساءة لمصر وأن هذا لا يحدث في أي دولة أخرى عربي أو خليجي وقال: "لماذا يتعمد البعض زرع بذور الكراهية بين الأشقاء، مصر ليست فقيرة يا هؤلاء، مصر غنية بشعبها وحضاراتها وثرواتها، مصر لا تضن، مصر تعرف دورها في حماية الأمن القومي وتقدم الإمكانات والشهداء حماية للأوطان والشعب العربي".

ولم تكن هذه أول مرة يتم الإساءة فيها لمصر أو للشعب المصري فكانت من قبل قامت الفنانة الكويتية أيضًا حياة الفهد بالإساءة إلى للمصريين ولكنها بعد ذلك أعلنت أنها لم تقصد الإساءة إلى مصر.
الاسمبريد إلكترونيرسالة