U3F1ZWV6ZTM1NTE5NjExOTgxX0FjdGl2YXRpb240MDIzODgxOTc0Njg=
recent
أخبار ساخنة

معلومات عن كرة القدم

تعريف كرة القدم للمبتدئيين

رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم يشرف الاتحاد العالمي لرياضة كرة القدم (FIFA) على لعبة كرة القدم الدولية ويترأس عملية ترتيب منافسات كأس العالم لذلك الفئة من أشكال الرياضة الجماعية، والذي يعقد مرة كل أربع سنين، ويقام هذا الفئة من الرياضة على ملعب ذات شكل مستطيل تنصب على سطح مرميَيْن لدى كل ضلع من أضلاع أرض ساحة اللعب، ويكون كل فرقة رياضية من الفرقتين مؤلّفاً من واحد من عشر لاعباً، ويكمن المبتغى من ذلك النوع من الرياضة تقصي التفوق بتسجيل الأهداف في مرمى المنافس.

تمثل تلك اللعبة الرياضية هي اللعبة الوحيدة التي يحظر فيها لمس الكرة باليدين أو الذراعين، والشخص المنفرد الذي يتيح له في تلك اللعبة بلمس الكرة بيده هو حارس المرمى فيما يعتمد اللاعبون على أقدامهم في اللعب لتمرير الكرة وكما تتوفر لهم الاحتمالية لاستعمال الدماغ لضرب الكرة، ومن المحتمل أن تنتهي اللقاء الرياضي بالتعادل، أو التفوق، أو الخسارة، ومن الجائز أن يعطي نمط المسابقة الرياضية وقتاً تكميلياً في حال ختام الماتش بالتعادل أو تم منحه ضربات ترجيحية، ولذا النمط من الرياضة يركّز إضافة إلى ذلك إحداث الأهداف والتكنيك والاحترافية في العمل ايضاًًً.

أسلوب وكيفية اللعب الانقياد والخضوع لقوانين لعبة رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم. استعمال كرة قدم يصل محيطها بحوالي واحداً وسبعين سنتيمتراً. يدخل الفرقتان في بطولة يطلق عليها الماتش، ويتألف كل فقير من واحد من عشر لاعباً. يجاهد لاعبو كل فرقة رياضية على إلحاق أكبر مجموعة من الأهداف في مرمى المنافس. الإكثار من حركات المحاورة والمناورة والمراوغة طوال وقت المسابقة. يقتضي على اللاعب أن يجتازّر الكرة إلى اللاعبين من فريقه والمضي قدماً للتسديد صوب المرمى. يقف الحارس في مواجهة المرمى ولذا للوقوف في وجه الكرة وحجبها من النفاذ إلى مرماه. يحاول لاعبو الفرقة الرياضية الواحد إلى مسعى التحكم والإبقاء على الكرة معهم أو قطعها من المتنافس إذا كانت بحوزته. تقف لعبة رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم في حال مغادرة الكرة خارج أرض ساحة اللعب، أو انتهاك واحد من القوانين. تقسيم فرقة رياضية رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم إلى 3 فئات، وهم الهجوم والدفاع والوسط. تقع على عاتق مدير رياضي الفرقة الرياضية واجبات وضع تشكيلة الفرقة الرياضية والتكتيكات.

قوانين اللقاء الرياضي تبلغ فترة المسابقة الأصلية إلى 90 دقيقة، يكمل تقسيمها إلى شوطين، فترة كل شوط خمس وأربعون دقيقة، تفصل بين الشوطين مرحلة استراحة تبلغ إلى خمس عشرة دقيقة، ويعتبر الحكم هو الذي يتحمل مسئولية التحكم في وقت المسابقة ويمتلك صلاحيات بإعطاء مهلة -بدل ضائع-، والذي ينشأ نتيجة خسارة الزمن نتيجة لـ تبادل اللاعبين أو تعرّض أحدهم للإصابة أو لأي دافع أحدث أسفر عن إنهاء اللعبة مؤقتاً، وعادةً يحمل الحكم لوحة إلكترونية مكتوب فوقها فترة المهلة ليتم إعلام اللاعبين به والجمهور كذلكً.
الاسمبريد إلكترونيرسالة