-->
U3F1ZWV6ZTM1NTE5NjExOTgxX0FjdGl2YXRpb240MDIzODgxOTc0Njg=
recent
أخبار ساخنة

الموافقة علي 8 مشروعات استثمارية وصناعية جديدة بالمنطقة الحرة بالسويس


عقد مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بالسويس برئاسة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وبحضور السيد أحمد فتحي سليم رئيس المنطقة المركزية بالمناطق الحرة بالسويس واللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة مواني البحرالأحمرإجتماعاً لدراسة الطلبات المقدمة للمنطقة الحرة .
وفي الجلسة وافق مجلس الادارة على المشروعات المقدمة وعددها 8مشروعات استثمارية وصناعية وخدمات في عدة مجالات باستثمارات تقدربـ 13 مليون و750 ألف دولار، وسوف توفر 250 فرصة عمل للشباب في العمالة ، وأكد صقر على ضرورة تشكيل لجان للمرور على المشروعات بالمنطقة الحرة للتأكد من نسبة العمالة في هذه المشروعات من أبناء السويس من خلال التأمينات الاجتماعية والقوي العاملة والتأكيد على المشاركة المجتمعية من قبل هذه الشركات في دعم مشروعات تقدمها المحافظة لخدمة أهالي السويس.
كما أكد المحافظ على إعادة النظرفي رأس مال بعض المشروعات وعدد العمال بها وعدم الموافقة على أي مشروع لم يستكمل الشروط البيئية له.
وفي الجلسة تمت الموافقة على طلبات تعديل بعض بنود العقود والنظام الأساسي للشركات لنظام المناطق الحرة العامة والمناطق الحرة الخاصة ، والإحاطة بالطلبات السابق الموافقة عليها واعتماد التكاليف الاستثمارية الفعلية لبعض المشروعات بزيادة قدرها 365 مليون و 260 ألف و 355 دولار .
كما تمت الموافقة على إلغاء عدد 4موافقات لمشروعات سابقة متوقفة وتكليف إدارة المنطقة بمخاطبة السلطة المختصة بالهيئة برأي مجلس الإدارة للمنطقة الحرة بالسويس بامكانية رفع القيمة الإيجارية للمتر المربع مقابل الانتفاع السنوي للمناطق الحرة بالسويس وإعداد بيان بعدد العمالة المتواجدة بمشروعات المنطقة الحرة العامة بالسويس .
وأكد صقر على سرعة التنسيق مع مديرية الصحة لاستقبال حملة 100 مليون صحة تبدأ بالمناطق الحرة والجمارك وهيئة مواني البحر الأحمر تبدأ بداية من الأسبوع القادم.
حضر الجلسة منى سعد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة والمهندسة أسماء مخلوف نائب رئيس جهاز تنمية شمال خليج السويس ومحمد السيد مديرعام الجمارك وأعضاء مجلس الإدارة.



الاسمبريد إلكترونيرسالة